لبنان

الرابطة المارونية،تشجب ادعاءات “قناة العالم ” حول البطريرك الراعي ....وتطالب الخارجية باستدعاء السفير الإيراني

4 آذار 2021 11:55

شجبت الرابطة المارونية، في بيان، بشدّة “ما أوردته “قناة العالم الإخبارية”  من افتراءات، واتهامات باطلة طاولت غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ومن ورائه من وما يمثّل لبنانياً ومسيحياً”.

وقالت: “إن الرابطة المارونية إذ تستنكر بشدّة وتدين ما أوردته القناة المذكورة ومع احتفاظها بمراجعة القضاء المختصّ، تتمنى على معالي وزير الخارجية والمغتربين استدعاء السفير الإيراني وإبلاغه رفض لبنان بكلّ مكوناته هكذا مواقف.

وكان موقع قناة العالم  تحدثت عن  توالي الردود على الدعوة للحياد وتدويل الأزمة اللبنانية كما على الحشد الذي شهده صرح بكركي تأييدا لطروحات البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي والتخفي خلف شعارات لا تخدم إلا أعداء لبنان والمتربصين به شرا، وعلى رأسهم الكيان الإسرائيلي، في محاولة اعتبرها المراقبون محاصرة للمقاومة وإنجازاتها الوطنية.

ونقلت القناة عن  عضو كتلة الوفاء للمقاومة حسن فضل الله  تأكيده أن : لدى حزب الله رأي آخر يختلف مع البطريرك بهذه النقطة، يعتبر أن التدويل لا يحل المشكلة، وعلى العكس تماما فإن وجهة نظرنا إنما هو يعقد المشكلة.

ورأت الأوساط المتابعة في طرح البطريرك الراعي إذعانا لرغبة بعض القوى السياسية الداخلية التي تعمل وفق أجندات معدة سلفا من الخارج.

كما قالت القناة إن البطريرك الراعي عاد واستدرك مخاطر ما رفع من شعارات في تجمع السبت الفائت حيث عمد إلى تصويب ما أثير من انتقادات معتبرا أن ما جرى من استعراض وشعارات طالت المقاومة وموقع الرئاسة الأولى لا يلتقي وطرحه العام، مؤكدا في مقابلة تلفزيونية رفض استقالة رئيس الجمهورية، كما أكد على الاستراتيجية الدفاعية بين الجيش والمقاومة ورفض الدعوة لانتخابات نيابية مبكرة.

Digital solutions by WhiteBeard