جمال سليمان يعود لمهنة المحاماة

أخبار فنية

جمال سليمان يعود لمهنة المحاماة

3 آذار 2021 23:49

كشف الفنان السوري جمال سليمان عن ملامح شخصيته في مسلسل "الطاووس"، المتوقع عرضه في رمضان المقبل، وتشاركه في البطولة النجمة سهر الصايغ.


وقال الممثل السوري في لقائه مع "إم بي سي ترندينغ" إنه يجسد شخصية محامي، للمرة الثانية في مسيرته الفنية بعد "الفصول الأربعة" الذي عرض عام 1999 وجسد من خلاله شخصية المحامي "عادل".

وأضاف سليمان أن شخصيته في "الطاووس" أخذت منه جهداً كبيراً لكونها تسلط الضوء بشكل أوسع على مهنة المحاماة، مضيفاً أنه قام بمشاهدة بعض المقاطع على اليوتيوب لمحاميين مخضرمين ليساعدوه في تجسيد الشخصية بشكل أكثر حرفية.

وبين جمال سليمان أن هناك محامي قدير أشرف على كتابة العمل، واجتمع به شخصياً عدة مرات ليناقشه ويساعده في أداء بعض المشاهد وتوضيح تفاصيل أكثر عن المهنة.

وأكد سليمان أن العمل غير مستوحى من قصة حقيقة، لكن يشبه الكثر من القصص الواقعية، وخاصة فئة الشباب التي كثرت في الآونة والتي تعتبر أن التحرش على الناس والتنمر حقهم الطبيعي، معتبراً أن هذا الأمر غير مقبول بحسب وصفه.

وتدور أحداث "الطاووس" في إطار اجتماعي تشويقي، ويشارك بالبطولة الفنان السوري جمال سليمان وسميحة أيوب وسهر الصايغ و أحمد فؤاد سليم و رانيا محمود ياسين وفرح الزاهد وغيرهم كثر، ومن سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

وكان قد تميز جمال سليمان في الفصول الأربعة بشخصية المحامي "عادل" وهو المحامي الذي تلجأ له العائلة في حل قضاياها، حيث عُرض الجزء الأول من العمل عام 1999، وبعدما حقق نجاحًا كبيرًا تم إنتاج جزء جديد منه في عام 2002.

ويعدّ "الفصول الأربعة" من أهم وأبرز المسلسلات العربية التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ بدء عرضها إلى يومنا هذا، ومازال يحظى بجماهيرية واسعة، ويتابعه الكثيرون في كل إعادة جديدة له.

ويروي العمل قصة أسرة سورية وتفاصيل حياتهم اليومية والعلاقات الأسرية التي تجمعهم وبعض المشاكل عن طريق حلقات متصلة منفصلة، كما ضم العمل في جزأيه ضيوف شرف من أبرز النجوم.

يذكر أن آخر أعمال الفنان السوري جمال سليمان بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الحرملك"، و أيضا الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، كما شارك الفنان جمال سليمان في رمضان 2019 بمسلسل "زي الشمس" وكان قد حصل على عدد من الجوائز، من بينها التكريم الذي حصل عليه من الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة.

https://www.instagram.com/tv/CL7qZJnIzUt/?igshid=1fv23n9wx2df4






Digital solutions by WhiteBeard