لبنان

قطع طرق واحتجاحات في عدد من المناطق اللبنانية

3 آذار 2021 19:58

شهدت عدد من المحافظات والمناطق اللبنانية تظاهرات احتجاجية وقطع طرق احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن ناشطي "حراك صور" نظموا مساء اليوم تظاهرة احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، انطلقت من ساحة العلم وجابت شوارع المدينة.

ورفع المشاركون الاعلام اللبنانية، ورددوا هتافات تدعو للنزول إلى الشارع. وأكدوا "الاستمرار بحراكهم حتى اسقاط المنظومة الفاسدة". ورافق المسيرة إجراءات أمنية مشددة للجيش والأجهزة الأمنية.

وفي سياق متصل افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في طرابلس عن قيام مجموعات من أهالي جبل محسن والقبة بقطع الطرقات وحرق الاطارات إحتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية، في اول مشاركة يجتمع فيها ابناء المنطقتين في تحرك شعبي يضمهما معا.



وفي طرابلس عمد عدد من الناشطين في الحراك الشعبي الى قطع الطريق الرئيس أمام سرايا طرابلس بالاتجاهين، بالاطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات والحجارة، احتجاجا على تفلت سعر صرف الدولار وتردي الوضع المعيشي.

كما قطع آخرون طريق الريفا بمحلة القبة بالاطارات المشتعلة، ورددوا هتافات تطالب بمحاسبة الفاسدين والمتورطين بارتفاع سعر صرف الدولار.



وفي زحلة قطع محتجون الطريق عند مستديرة زحلة بالاتجاهين بالاطارات المشتعلة، وطريق قب الياس بالحجارة، اما مستديرة ابلح الفرزل فما زالت مقفلة.



وردنا
Digital solutions by WhiteBeard