خمس أطعمة صحية تساعدك على التخلص من دهون البطن

علوم وتكنولوجيا

خمس أطعمة صحية تساعدك على التخلص من دهون البطن

3 آذار 2021 16:06

تعتبر دهون البطن من أكثر الأشياء المزعجة التي يواجهها العديد من الناس، ويعد التخلص منها أحد أولويات واهتمامات معظم الناس، لكن الخبر السار هو أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك في الحصول على خصر نحيف وجذاب بمجرد إضافتها لنظامك الغذائي.

حيث أن دهون البطن ترتبط ارتباطا وثيقا بمرض السكري وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين، ولهذا يسعى العديد من الناس للتخلص منها قدر الإمكان، ولكن قد لا يكفي الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للتخلص من دهون البطن، وذلك لأن نظامك الغذائي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على خصرك منتفخا.

ولذلك، نقدم لكم في هذه المقالة خمسة أطعمة صحية يجب إضافتها لنظامك الغذائي لحرق دهون البطن بسرعة والحصول على الخصر النحيف الذي تتمناه، والتي تشمل:


1-الفواكه:

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، حيث تعمل الألياف الغذائية على --تحسين عملية الهضم، وزيادة عدد وتنوع ميكروبات الأمعاء الجيدة، وتحسين التمثيل الغذائي، وتساعد على خفض ضغط الدم، كما وتحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والكيوي واليوسفي والليمون الطازج على مضادات الأكسدة التي ستساعدك على فقدان دهون البطن، كما وتشمل الفواكه الأخرى التي تساعد في حرق الدهون التفاح والبطيخ والعنب والفراولة.


2-السمك:

تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة مصادر كبيرة للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تساعد البروتينات في بناء العضلات، كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم وتزيد من معدل الأيض. بالإضافة إلى ذلك، كلما انخفض الالتهاب، قلت فرص اكتساب الوزن الناجم عن الإجهاد والالتهاب.


3-اللوز:

يحافظ اللوز على معدتك ممتلئة لفترة طويلة بسبب محتواها الصحي من الدهون والبروتين، كما أنها مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة وتساعد في كبح الرغبة الشديدة لأنها مصدر جيد للبروتين والألياف النباتية.


4-البقوليات:

تعتبر البقوليات مصادر جيدة للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، كما ويمكن أن يساعد استهلاكها بانتظام في قمع الجوع، وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام، كما أنها مصادر كبيرة للبروتين للنباتيين لذلك، حاول مزج ثلاث أنواع مختلفة من البقوليات في نظامك الغذائي اليومي لتزويد جسمك بمغذيات دقيقة مختلفة.


5-الشوفان:

من المعروف أن الشوفان غني بالألياف ويساعد على الهضم، وهو يحتوي على الألياف والكربوهيدرات غير القابلة للذوبان، والتي تحد من جوعك وتمنحك الطاقة لممارسة التمارين الرياضية وأعمالك اليومية، إضافة إلى ذلك، فإن تناول دقيق الشوفان في الصباح مع إضافة بعض زبدة الجوز أو المكسرات سيساعدك على الحصول على بعض البروتين المضاف.


المصدر: مجلة Pulse
Digital solutions by WhiteBeard