عربي ودولي

الخارجية الروسية : تويتر تحول إلى أداة "للديكتاتورية الرقمية"

26 شباط 2021 15:47

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "تويتر" لم يوضح الأسس التي تم وفقا لها تصنيف موارد نادي "فالداي الدولي" للحوار، على أنها عناصر "عمليات إعلامية هدامة".

وأضافت زاخاروفا: "حتى الحسابات الرسمية باللغتين الروسية والإنجليزية لنادي فالداي الدولي، تعرضت لعملية تطهير واسعة النطاق. هل هذا المورد، مجهول الهوية؟ هذه علامة عالمية مسجلة، وهي منصة أثبتت نجاعتها ويشارك فيها محترفون معروفون في مجال العلاقات الدولية".

وأشارت زاخاروفا، إلى أن لقاءات واجتماعات النادي تقام في دول مختلفة من العالم، ويشارك فيها علماء وشخصيات معروفة في مجالات السياسة والاقتصاد والعلماء.

ورأت  الخارجية الروسية  أن موقع التغريدات القصيرة تويتر تحول إلى أداة "للديكتاتورية الرقمي"

حيث اعتبرت حذف حسابات على تويتر بذريعة  "تقويض الثقة في الناتو" و "محاولات التأثير على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي" أمر سخيف.

وكان موقع "تويتر"، أعلن الثلاثاء الماضي  حظر 373 حسابا "لتنفيذها عمليات إعلامية". من بينها حسابات مرتبطة، بإيران وأرمينيا وروسيا.

وشمل الحظر 100 حساب "روسي"، ووفقا لإدارة "تويتر"، تقوم هذه الحسابات "بتقويض" الثقة في الناتو وتحاول "التأثير" على الولايات المتحدة.

 يذكر أن  منتدى فالداي  عبارة عن  منصة دولية حيوية تعنى بتبادل الآراء حول القضايا الدولية الأكثر إلحاحا  ويستقطب شخصيات فكرية وسياسية اقتصادية من مختلف دول العالم

Digital solutions by WhiteBeard