يوفنتوس يحتفل بعيد ميلاد الأسطورة بوفون

رياضة

يوفنتوس يحتفل بعيد ميلاد الأسطورة بوفون

28 كانون الثاني 2021 16:23

يحتفل أسطورة حراسة المرمى الإيطالية وقائد نادي يوفنتوس، الحارس العملاق جانلويجي بوفون اليوم بعيد ميلاده الـ43.

ولد الحارس المخضرم بوفون في 28 يناير من عام 1978، ليخوض مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات والأرقام القياسية الاستثنائية فى عالم كرة القدم سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها على مدار 25 عاما سواء بارما أو اليوفي أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحرص فريق يوفنتوس الايطالي على الاحتفال بعيد ميلاد بوفون حارس مرماه، وأحد اساطير حراسة مرمى على مستوى العالم من خلال الحساب الرسمي للفريق الايطالى على موقع انستجرام، حيث نشر صورة بوفون وعلقوا : "عيد ميلاد سعيد سوبر جيجي".      

وحرصت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم على تهنئة اللاعب بعيد ميلاد أسطورة نادي يوفنتوس : " عيد ميلاد سعيد بوفون "، وتوج بوفون مع بارما بلقب كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالى، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبى، قبل أن ينضم لصفوف يوفنتوس فى صيف 2001 قادمًا من بارما الإيطالى، فى صفقة قياسية فى ذلك الوقت كأغلى حارس مرمى فى تاريخ كرة القدم كلفت السيدة العجوز 52 مليون يورو.    

وتوج بوفون بـ18 بطولة مع يوفنتوس فى 16 عامًا، بواقع 9 ألقاب للدورى الإيطالى، بالإضافة إلى 5 ألقاب كأس السوبر الإيطالى، و3 ألقاب لكأس إيطاليا ولقب واحد لدورى الدرجة الثانية الإيطالى، بينما غاب عن خزائن الحارس العملاق لقب دورى أبطال أوروبا الذى بقى حلمًا بعيد المنال.

وانتقل الحارس الإيطالى الأسطورى إلى باريس سان جيرمان فى يوليو من عام 2018 وقضى معه موسما وحيدا توج خلالها بلقبى الدورى الفرنسى وكأس السوبر الفرنسى قبل أن يعود إلى يوفنتوس مجددا.

والجدير ذكره أنه على المستوى الدولي توج بوفون مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم عام 2006، كما يعد اللاعب الأكثر مشاركة بقميص منتخب بلاده على مر العصور برصيد 176 مباراة دولية بين عامى 1997–2018.

Waradana
Digital solutions by WhiteBeard